ניקאט-המרכז לאמנות וטכנולוגיה בצפון ישראל (ע"ר) 580575082
  • YouTube Social  Icon
  • Facebook Social Icon
  • Instagram
عن المركز 

مركز "اَ-كات" هو المركز الاول من نوعه في البلاد، الذي يقدم ويقيم الورشات العملية والدورات التعليمية المختلفة في مجال الفنون والتكنولوجيا، في بيئة تعليمية خاصة، مع التشديد على المحتوى الغني بهدف كشف الطلاب لمجالات جديدة على الصعيد الشخصي والتعليمي والتشغيلي. تم اقامة المركز ليكون بيت دافئ وإطار داعم، الذي يناسب الفسيفساء الانساني المختلط الذي يعيش في شمالي البلاد وفي مدينة عكا ومنطقة الجليل، وذلك من منطلق تعزيز التكتل الاجتماعي والتعزيز الشخصي في الحيز المشترك. ان التجربة التعليمية في "اَ-كات" متعددة وممتعة وجديدة وملائمة لاحتياجات الطبقات الضعيفة وابناء الشبيبة الذين يتواجدون في دائرة خطر التسرب من الاطر التعليمية العادية، حيث تنكشف هذه الطبقات للعديد من الامكانيات ومن دورات التقوية والفنون، والاستشارة والتوجيه الشخصي الى جانب تجربة عملية من خلال استعمال الادوات التكنلوجية الاكثر تقدما والاكثر تطورا في العالم. في "اَ-كات" نحن نؤمن بتطوير النسيج الانساني ويتم كشف طلابنا لإمكانيات جديدة بهدف المساهمة في تطوير طموحاتهم وامالهم، وتقف خلفنا قصص نجاح لطلاب وابناء شبيبة كانوا في دائرة خطر التسرب من الدراسة والتعليم لكن من خلال دورات الاثراء التي نقدمها قاموا بتطوير مهارات حياتية من خلال تعلم الفنون والتكنلوجيا.

لماذا عكا وشمال اسرائيل

لقد تم اختيار مدينة عكا كأفضل مكان وأكثر مناسب لإقامة مركز "اَ-كات" فهي مدينة تقع في الضواحي ويعيش بها مجتمعات مختلطة من خلفيات اقتصادية مختلفة ايضا. كل هذا الى جانب التاريخ العريق والشعوب الكثيرة التي عاشت وتعيش على مر السنين في مدينة عكا، حولوا المدينة الى مكان مشترك لإنتاج شراكات ايجابية ولتقريب القلوب ووجهات النظر بين الجماهير.

 2451808 شارع هعمال 4 عكا
04-6803333

 

اتصل بنا الآن:
يرجى ترك بياناتك في النموذج المرفق وسوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن 
 

  • YouTube Social  Icon
  • Facebook Social Icon
  • Instagram
 
بيل ستريكلند – المؤسس

تأسس مركز "اَ-كات" بمبادرة من السيد بيل ستريكلند، حيث يعمل وبالأساس على بناء شراكة اجتماعية بهدف دعم وتعزيز الطبقات الضعيفة في المجتمع لتتمكن من تطوير نفسها وبناء مستقبل أفضل على اساس الرؤيا التي اقيم فيه لتقوية وتعزيز العلاقات بين المواطنين السمر الزنوج والبيض في الولايات المتحدة الامريكية.

 ستريكلند من اصول افريقية امريكية ولد وترعرع في حي فيتطسبورغ وهو في عمر ال 16 كاد ان يتسرب من المدرسة، حيث قام احد المعلمين بتعليميه مجال الفنون وبالتالي قام بفتح عالم كامل من الامكانيات امامه، واليوم يعمل محاضرا للفنون في جامعة هارفارد وعضوا في اللجنة الرئاسية للفنون.

وقد قام بنشر قصته المؤثرة والمعبرة في كتابه

"Make the Impossible Possible" مما ادى الى اهتمام كبير في قصة حياته لدى كافة طبقات المجتمع الامريكي، وان العبرة من القصة هي بانه بالإمكان التغيير في حياتنا اذا وجدت البيئة التعليمية الجيدة وعلاقات الثقة والتقارب والامل.

يكلفنا 60000$ من اجل ابقاء السجناء في السجون و 40000$ من اجل بناء مدرسة للطب في جامعة بيتسبورغ, اعملوا حساب... انا لست مجون, انا اعتقد اننا نستطيع ان نحقق نجاح باهر واننا نستطيع بناء مراكز في كل انحاء الدولة بميزانية اقل من ميزانية السجون, انا مؤمن اننا نستطيع ان نقلب القصة لقصة سعادة وامل.